Newswise — إذا كنت تدخن ، فربما تكون قد وصلت إلى النقطة التي تريد التوقف عندها ، لكنك بحاجة إلى دليل ينقلك من "هنا" ، أي أنا أدخن ، إلى "هناك" ، أي أنني أقلعت عن التدخين. فيما يلي نصائح حول كيفية البدء في رحلتك للإقلاع عن التدخين من MD ، MD ، MD ، Patrick Pejauette ، MD ، من Mayo Clinic Health System في مانكاتو ، مينيسوتا. . 

جمع نفقات التدخين 

التدخين يضر بجسمك والأشخاص من حولك ومحفظتك: 

  • يجعلك التدخين أكثر عرضة للإصابة بالعديد من الحالات الصحية الخطيرة ، بما في ذلك السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية ومرض الانسداد الرئوي المزمن. يمكن أن يقلل أيضًا من متوسط ​​العمر المتوقع. 
  • يمكن أن يتأثر الأشخاص من حولك والأحباء والأصدقاء وزملاء العمل بالتدخين السلبي. 
  • احسب. علبة سجائر تكلف حوالي 12 دولارًا. يمكن للمرء في اليوم أن 30 مرة تساوي 360 دولارًا في الشهر. يكلفك التدخين أيضًا وقتًا - قضاء بعض الوقت بعيدًا عن عملك وعائلتك وأنشطتك أثناء استراحة التدخين. 
  • للسجائر الإلكترونية تكاليف مادية ومالية متشابهة ، على الرغم من أن مخاطرها الصحية غير مفهومة تمامًا لأنها جديدة نسبيًا. بالإضافة إلى ذلك ، لم تتم الموافقة على هذه المنتجات من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ، لذلك لا توجد لوائح بشأن ما تحتويه. 

اعرف متى تكون مستعدًا للإقلاع عن التدخين: 

لماذا يصعب الإقلاع عن التدخين؟ يحفز النيكوتين مسار المكافأة في الدماغ ، ويطلق الدوبامين للشعور بالرضا. بمرور الوقت ، تبدأ في التوق إلى المشاعر التي تحصل عليها من النيكوتين ، وتبدأ في الشعور بأن هذا طبيعي. عندما يختفي النيكوتين في جسمك ، يتحول إلى الامتناع عن ممارسة الجنس. 

عندما تصل إلى النقطة التي تفوق فيها الآثار الضارة ما تحصل عليه من التدخين وتدرك التحكم الذي يتمتع به النيكوتين في حياتك اليومية ، فأنت جاهز. لكن يجب أن يكون قرارك. إنه التزامك تجاه نفسك. ربما تكون قد حاولت الإقلاع عن التدخين من قبل وفشلت ، لكن ربما تكون قد بذلت الجهد للآخرين ، وليس لنفسك. 

انتقل من "هنا" مما يعني أنني أدخن إلى "هناك" مما يعني أنني أقلعت عن التدخين 

الإقلاع عن التدخين هو عملية. يمكن أن يساعدك إنشاء خطة للإقلاع عن التدخين في الاستعداد لقرارك ومتابعته. 

فيما يلي بعض عناصر خطة الإقلاع الناجحة: 

  • التزم بالإقلاع عن التدخين.  أخبر عائلتك وأصدقائك وأحبائك وأولئك الذين سيكونون جزءًا من نظام الدعم الخاص بك. 
  • اختر تاريخًا.  كن واقعياً وامنح نفسك بعض الوقت للتوصل إلى خطة للإقلاع عن التدخين. 
  • بناء نظام دعم.  قد ترغب في العثور على شخص ما للإقلاع عن التدخين معك ، أو الانضمام إلى إحدى وسائل التواصل الاجتماعي أو مجموعة دعم عبر الإنترنت ، أو الحصول على استشارة لمساعدتك في التعامل مع المحفزات والانسحاب والتحديات العاطفية. 
  • تعرف على محفزاتك.  ربما تكون قيادة السيارة ، أو القيام بنشاط معين ، أو عندما تكون متوترًا. فكر في كيفية تعاملك مع محفزاتك أو تجنبها تمامًا. 
  • ضع في اعتبارك الرغبة الشديدة.  فكّر في كيفية التعامل مع الرغبة الشديدة والتعامل مع أعراض الانسحاب. احصل على وجبات خفيفة صحية في متناول اليد ، أو مارس اليقظة ، أو اذهب في نزهة على الأقدام أو أرسل رسالة نصية إلى شخص يدعمك. 
  • فكر في المساعدات .  يمكن أن تكون هذه علاجات بديلة للنيكوتين ، مثل اللاصقات ، أو العلكة ، أو المستحلبات ، أو أجهزة الاستنشاق ، أو الأدوية المساعدة للبوبروبيون أو الفارينيكلين . 

التغلب على الإحباط: 

عندما يحاول الناس الإقلاع عن التدخين ، إذا ارتكبوا خطأ ، فإنهم يميلون إلى التفكير في الأسوأ: "أنا فاشل. لقد أفسدت الأمر". يمكن أن تثير هذه الأفكار القلق ، مما قد يجعلك تعود إلى أسلوب التأقلم: التدخين. 

ولكن إذا كنت تدخن سيجارة أو فيب ، فليس لديك ما تخسره: 

  • كن لطيف مع نفسك.  هذا صعب. أقل من 1 من كل 10 بالغين يقلعون عن التدخين كل عام. ومع ذلك ، بمرور الوقت ، ينجح 60٪ ممن يحاولون - أكثر من مرة في العادة - في الإقلاع عن التدخين. 
  • يكرر.  غدا هو حقا يوم آخر. 
  • راجع خطتك للإقلاع عن التدخين.  قد تحتاج إلى تعديله والنظر في الأدوات الأخرى التي تحتاجها في صندوق الأدوات الخاص بك. 
  • تواصل مع نظام الدعم الخاص بك. 

### 

 

حول Mayo Clinic 

Mayo Clinic هي مؤسسة غير ربحية ملتزمة بالابتكار في الممارسة السريرية والتعليم والبحث ، بالإضافة إلى تقديم التعاطف والإجابات من مجموعة من الخبراء لكل من يحتاج إلى الشفاء. تفضل بزيارة شبكة أخبار Mayo Clinic لمزيد من أخبار Mayo Clinic. 

 

اتصال وسائل الإعلام