Non-english Languages: عربى (Arabic)

Filters close
Released: 3-Sep-2024 12:05 PM EDT
فهم العلاج بالخلايا التائية المستقبلة للمستضدات الخيمرية لعلاج السرطان: خبير من مايو كلينك يشرح كيفية عمله
Mayo Clinic

بالنسبة للعديد من الأطباء والباحثين، يُعتبر العلاج المناعي الذي يستخدم الجهاز المناعي للشخص نفسه لاستهداف الخلايا السرطانية ومهاجمتها هو الخطوة التالية والأفضل في علاج السرطان. العلاج بالخلايا التائية ذات مستقبلات المستضدات الخيمرية، أو ما يُعرف باسم العلاج بخلايا CAR-T، هو أحد أنواع العلاج المناعي. يُشبه أحيانًا "الدواء الذكي" أو "الدواء الحي"، حيث يعتمد العلاج بالخلايا التائية المستقبلة للمستضدات الخيمرية على خلايا مناعية معدلة وراثيًا للتعرف على الخلايا السرطانية وتدميرها.

Released: 28-Aug-2024 4:00 AM EDT
ارتفاع ضغط الدم يؤذي الكليتين
Mayo Clinic

جاكسونفيل، ولاية فلوريدا — ارتفاع ضغط الدم، المعروف أيضًا باسم ضغط الدم المرتفع، هو مشكلة شائعة تؤثر على شرايين الجسم. إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم، فيجب أن يعمل القلب بجهد أكبر لضخ الدم.

Released: 26-Aug-2024 12:05 PM EDT
أسئلة وأجوبة من مابو كلينك: الاعتماد على النباتات: استعراض الخرافات والفوائد الصحية
Mayo Clinic

تتجاوز الأطعمة النباتية "السلطة المملة". ومع اتباع نظام غذائي نباتي كامل، يركز الأشخاص على تناول الأطعمة التي تأتي أساسًا من النباتات وتوجد في حالتها الطبيعية، كما تقول كريستين نغوين، دكتورة في الطب، طبيبة الأسرة في مايو كلينك في جاكسونفيل، فلوريدا. ويأخذ النظام النباتي ذلك أيضًا في الاعتبار، ولكن يمكن أن يتضمن عوامل اجتماعية وعدالة أخرى في ذلك نمط الحياة.

Released: 22-Aug-2024 3:05 PM EDT
توظيف الذكاء الاصطناعي مع الماسح الضوئي ثلاثي الأبعاد للجسم للمساعدة في التنبؤ بمتلازمة التمثيل الغذائي
Mayo Clinic

روتشستر، ولاية مينيسوتا — يستخدم الباحثون في مايو كلينك الذكاء الاصطناعي مع ماسح ضوئي ثلاثي الأبعاد للجسم متقدم – صُمم في الأصل لاستخدامه في صناعة الملابس – لمساعدة الأطباء في التنبؤ بخطر التعرض لمتلازمة التمثيل الغذائي وشدتها. ويوفر هذا المزيج من الأدوات للأطباء بديلًا دقيقًا لمقاييس أخرى مثل مؤشر كتلة الجسم ونسبة الخصر إلى الوِرك والتي تقيس احتمالية التعرض للإصابة بالمرض، وذلك وفقًا للنتائج المنشورة في المجلة الأوروبية للقلب - الصحة الرقمية.

Released: 21-Aug-2024 11:05 AM EDT
تنبيه من خبير: أساليب جراحية قيد الدراسة لاستعادة الوظائف إثر الإصابة بالسكتة الدماغية
Mayo Clinic

تصيب السكتة الدماغية 15 مليون شخص حول العالم سنويًا، وتُجرى معظم الجراحات المرتبطة بالسكتة الدماغية أثناء المرحلة الحرجة من إصابة المريض. ويقدر أن نصف هؤلاء المرضى سيعيشون بإعاقة دائمة أو مزمنة. ويواصل الباحثون دراسة طرق قد تساعد المرضى على استعادة وظائفهم لاحقًا، وذلك على حد قول دبليو كريس فوكس، دكتور في الطب، جراح الأعصاب في مايو كلينك في مدينة جاكسونفيل، ولاية فلوريدا.

Released: 19-Aug-2024 11:05 AM EDT
ورم ويلمز: علاج سرطان الكلية النادر لدى الأطفال
Mayo Clinic

سرطان الكلية نادر في الأطفال، ومع ذلك فإن ورم ويلمز هو أكثر الأورام السرطانية شيوعًا في الأطفال المصابين بسرطان الكلية. يُصيب هذا المرض الأطفال بعمر 3 إلى 4 سنوات. وبفضل التطورات التي حدثت في العلاجات خلال العقود السابقة، فإن معدلات الشفاء من هذا السرطان النادر تحسّنت بشكلٍ ملحوظ. وقد ساهم إعداد خطة مخصصة لكل طفل مصاب بورم ويلمز في تحسين فرص الشفاء للأطفال المصابين بهذا المرض.

Released: 15-Aug-2024 2:05 AM EDT
تقنية ذكية للركبة تتيح لفريق الرعاية مراقبة تعافي المرضى عن بُعد
Mayo Clinic

مانكاتو، مينيسوتا — لأكثر من 15 عامًا، كان رونالد جاري وودز ينهي معظم أيامه بألم في ركبتيه.

Released: 13-Aug-2024 2:05 AM EDT
تقدم مايو كلينك معالَجة مبتكَرة لعلاج الرجفان الأذيني
Mayo Clinic

روتشستر، ولاية مينيسوتا — يستخدم أطباء القلب في عيادة نظم القلب في مايو كلينك مصدرًا جديدًا ومبتكرًا للطاقة لعلاج النوع الشائع من اضطراب النظم القلبي بأمان ونجاح. تلقت المعالَجة الجديدة، التي يطلق عليها استئصال بالمجال النبضي، اعتماد إدارة الغذاء والدواء الأمريكية وتمثل خطوة بارزة في علاج الرجفان الأذيني.

Released: 8-Aug-2024 3:05 PM EDT
يشير الجهاز القابل للارتداء لديك أن تباين سرعة القلب قد تغير. ما العمل الآن؟
Mayo Clinic

تقيس الأجهزة القابلة للارتداء مختلف النواحي الصحية، والتي من إحداها تباين سرعة القلب. وقد تفاجَئ عندما ينبهك جهازك بأن تباين سرعة القلب لديك مرتفع أو منخفض، ولكن ماذا يعني ذلك؟ إيلايجا بير، دكتور الطب، وطبيب القلب في مايو كلينك هيلثكير في لندن، يشرح تباين سرعة القلب وكيفية تأثيره على الصحة.

Newswise: يعزز الذكاء الاصطناعي من قوة مخطط كهربية الدماغ، مما يمكّن أطباء الأعصاب من رصد مؤشرات الخرف بسرعة ودقة
Released: 7-Aug-2024 10:05 AM EDT
يعزز الذكاء الاصطناعي من قوة مخطط كهربية الدماغ، مما يمكّن أطباء الأعصاب من رصد مؤشرات الخرف بسرعة ودقة
Mayo Clinic

يستخدم علماء مايو كلينك الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لتحليل اختبارات مخطط كهربية الدماغ بسرعة وبدقة أكبر، مما يمكّن أطباء الأعصاب من العثور على مؤشرات مبكرة للخرف ضمن البيانات التي لا تخضع للفحص عادةً.

Released: 1-Aug-2024 3:05 PM EDT
إسهال المسافرين: يقدم الخبراء نصائح لتجنب هذا المنعطف المزعج في رحلتك
Mayo Clinic

فينيكس —إسهال المسافرين هو اضطراب شائع ومزعج يصيب السبيل الهضمي والذي يمكن أن يؤثر على الأشخاص عند سفرهم إلى بيئات جديدة. ويحدث بسبب تناول طعام أو ماء ملوث. يقول جيسي براكامونتي، دكتور تقويم العظام واختصاصي طب الأسرة في مايو كلينك في فينيكس، إن إسهال المسافرين لا يكون خطيرًا في العادة، ولكنه قد يكون مزعجًا للغاية. ويقدم استراتيجيات للمساعدة على البقاء بصحة جيدة وتجنب هذا الاضطراب.

Released: 30-Jul-2024 2:05 PM EDT
أسئلة وأجوبة من مايو كلينك: دعم أدوية إنقاص الوزن بالتغذية الكافية والمخصصة
Mayo Clinic

تقدم تارا شمت، اختصاصية النُّظم الغذائية المسجَّلة في مايو كلينك في مدينة روتشستر، ولاية مينيسوتا، معلومات قيمة حول سبب أهمية الحديث عن التغذية في سياق أدوية إنقاص الوزن.

Released: 29-Jul-2024 11:05 AM EDT
بحث جديد يكتشف مزيجًا علاجيًا للمصابين بأحد أنواع ابيضاض الدم (لُوكيميا) يطيل بقائهم على قيد الحياة
Mayo Clinic

في دراسة دولية جديدة متعددة المراكز بقيادة مركز مايو كلينك الشامل للسرطان، وجد الباحثون أن الأشخاص المصابين بالنوع الفرعي من سلائف الخلايا البائية من ابيضاض الدم (لُوكيميا) بالأرومات اللِّمفاوية الحادّ، والذين أيضًا كانوا يفتقرون إلى خلل وراثي يعرف باسم كروموسوم فيلادلفيا وكانوا في فترة هدأة دون أي أثر للسرطان، أظهروا معدلات بقاء على قيد الحياة أعلى بشكل ملحوظ عندما أُضيف بليناتوموماب إلى علاجهم الكيميائي. تُنشر نتائج الدراسة العشوائية هذا الشهر في مجلة نيو إنجلاند الطبية (The New England Journal of Medicine).

Released: 24-Jul-2024 3:05 PM EDT
حدد علماء مايو كلينك نوع جديد من فقدان الذاكرة لدى البالغين الأكبر سنًا
Mayo Clinic

روتشستر، ولاية مينيسوتا — وضع الباحثون في مايو كلينك معايير جديدة لمتلازمة فقدان الذاكرة لدى البالغين الأكبر سنًا والتي تؤثر تحديدًا على الجهاز الحوفي الدماغي، وقد يتم تشخيص هذه الحالة على سبيل الخطأ على أنها داء الزهايمر في كثير من الأحيان. الخبر السار هو أن متلازمة التنكس العصبي لفقد الذاكرة السائدة الحوفي تتفاقم بصورة أبطأ ولها تنبؤات أفضل بخصوص سَيْر المرض، كما أصبحت محددة بشكل أوضح للأطباء الذين يعملون على إيجاد إجابات لمرضى فقدان الذاكرة.

Released: 22-Jul-2024 12:05 PM EDT
دراسة من مايو كلينك تكشف عن مخاطر جينية للإصابة بالسرطان لدى 550 مريضًا
Mayo Clinic

لا تتمكن البروتوكولات الحالية للفحص من اكتشاف عدد كبير من الأشخاص الذين يحملون طفرات جينية مرتبطة بمتلازمة سرطان الثدي والمبيض الوراثي ومتلازمة لينش، مما يزيد من خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان. تظهر هذه المشكلة بشكل خاص بين الأقليات التي لا تحصل على تمثيل كافٍ.

Released: 17-Jul-2024 9:05 AM EDT
حصلت مايو كلينك مرة أخرى على المراكز الأولى في تصنيفات U.S. NEWS مواصلة بذلك تحويل الرعاية الشخصية للأشخاص في كل مكان
Mayo Clinic

روتشستر، ولاية مينيسوتا — حظيت مايو كلينك مرة أخرى بلقب أفضل مستشفى في الولايات المتحدة وفقًا لتصنيفات "أفضل المستشفيات" لعامي 2024-2025 التي تصدرها U.S. News & World Report والمنشورة اليوم. ولا تزال مايو كلينك تحتل المرتبة الأولى في تخصصات كثيرة أكثر من أي مستشفى آخر، كما أُدرجت مايو كلينك في روتشستر وأريزونا مرة أخرى في قائمة الشرف. تواصل U.S. News تصنيف المستشفيات تصنيفًا عدديًا داخل الولايات المتحدة، وتواصل مايو كلينك بدورها احتلالها المرتبة الأولى في تصنيفات U.S. News في ولايات مينيسوتا وأريزونا وفلوريدا.

Released: 16-Jul-2024 11:05 AM EDT
هل تشعر بالانزعاج بشأن الوقت الذي يقضيه طفلك أمام الشاشات؟ إليك ما يوصي به أحد خبراء مايو كلينك
Mayo Clinic

من الطبيعي أن يشعر أولياء الأمور ومقدمو الرعاية بالقلق بشأن مقدار الوقت الذي يقضيه أطفالهم أمام الشاشات، ولا سيما عندما تكون الشاشات الرقمية موجودة في كل مكان، حتى في المدرسة. تشارك د. نوشين أمين الدين، دكتورة في الطب، طبيبة أطفال في مايو كلينك في مدينة روتشستر، ولاية مينيسوتا، بعض التوصيات لتسهيل إدارة الأسر لاستخدامها للتكنولوجيا.

Released: 11-Jul-2024 11:05 AM EDT
تنبيه من خبير: إجراء جراحي يُحيي الأمل لدى المرضى الذين يعيشون بتغيرات جسدية ناجمة عن السكتة الدماغية أو غيرها من الحالات الصحية
Mayo Clinic

روتشستر، ولاية مينيسوتا — يُصاب خمسة عشر مليون شخص حول العالم بسكتة دماغية كل عام. ويعاني 5 ملايين شخص من إعاقات دائمة بسبب هذه السكتة الدماغية. يتعرض ما يقدر بنحو 69 مليون شخص حول العالم لإصابات دماغية رضية كل عام. ويمثل الشلل الدماغي التشنجي الشكل الأكثر شيوعًا من الشلل الدماغي، حيث تُقدر نسبة الإصابة 70% إلى 80% من الأشخاص المشخصين بالمرض.

Newswise: تسجل مايو كلينك علامة فارقة في الطب مع أول عملية ناجحة معروفة لزرع الحنجرة الكلية في مريض مصاب بالسرطان النشط كجزء من تجربة سريرية.
Released: 9-Jul-2024 2:05 PM EDT
تسجل مايو كلينك علامة فارقة في الطب مع أول عملية ناجحة معروفة لزرع الحنجرة الكلية في مريض مصاب بالسرطان النشط كجزء من تجربة سريرية.
Mayo Clinic

تعلن مايو كلينك عن إنجاز ثوري في زرع الأعضاء، مما يوفر الأمل للآلاف الذين فقدوا قدرتهم على الكلام والبلع والتنفس بشكل مستقل بسبب فقدان أو ضعف وظيفة الحنجرة. قام فريق متعدد التخصصات من الأطباء في أريزونا بإجراء ثالث عملية زرع حنجرة كاملة معروفة في الولايات المتحدة. وتُعد هذه الحالة أيضًا علامة فارقة في الطب كأول عملية زرع حنجرة كاملة معروفة تُجرى كجزء من تجربة سريرية وأول عملية تُجرى لمريض مصاب بالسرطان النشط في الولايات المتحدة.

Released: 4-Jul-2024 6:00 AM EDT
تنبيه من خبير: حافظ على صحة أمعائك وتجنب الإصابة بالأمراض الالتهابية
Mayo Clinic

مدينة روتشستر، ولاية مينيسوتا — تساعد الأمعاء الصحية على تقليل خطر الإصابة بالأمراض الالتهابية مثل داء الأمعاء الالتهابي، وهو حالة مزمنة تسبب حدوث التهاب في السبيل الهضمي. يقدم فيكتور شديد، دكتور في الطب، طبيب الجهاز الهضمي وخبير داء الأمعاء الالتهابي في مايو كلينك في مدينة روتشستر، نصائح يمكن للأشخاص اتباعها للحفاظ على صحة أمعائهم وتجنب الإصابة بالأمراض الالتهابية.



close
1.83378